كشف تسرب الغاز – تحديد ومعالجة تسربات الغاز

التوصية بالمقال تعليقات المقالة طباعة المقال انشر هذا المقال على فيسبوك
تستخدم العديد من المنازل الغاز الطبيعي للتدفئة والأجهزة المنزلية. يعد اكتشاف تسرب الغاز أمرًا يجب على كل أسرة التعامل معه على محمل الجد إذا كنت ترغب في منع الضرر المحتمل لك ولأحبائك.

الغاز الطبيعي مصدر طاقة آمن وجدير بالثقة. بالمقارنة مع الكهرباء كشف تسربات المياه  ، يختار الناس الغاز الطبيعي في حياتهم اليومية بسبب قدرته على تحمل التكاليف. ومع ذلك ، فهو شديد الاحتراق والتسرب يشكل خطورة كبيرة على صحتك ومنزلك أيضًا. يحدث التسرب الطبيعي ببطء شديد مما يسبب التسمم بأول أكسيد الكربون. لن تحدد على الفور تسرب الغاز. للمساعدة في ضمان عيشك بأمان باستخدام الغاز الطبيعي ، انتبه لعلامات التسرب.

الغاز الطبيعي عديم الرائحة واللون. تضيف شركات الغاز رائحة “البيض الفاسد” لتسهيل التعرف عليها في حالة حدوث تسرب. إذا اكتشفت هذه الرائحة عند دخولك إلى منزلك ، فهذه علامة واضحة على وجود تسرب. احذر أيضًا من الأصوات الغريبة ، مثل الهسهسة أو الصفير. تأتي هذه الضوضاء من خط الأنابيب أو من الأجهزة. يمكن أن يتسبب التسرب في أنبوب الغاز أحيانًا في حدوث فقاعات في المياه الراكدة حول المنزل. حدد اتجاه خط الغاز حتى تعرف المنطقة التي يجب فحصها. الهواء المجهول من الأرض هو علامة واضحة على تسرب الغاز مما تسبب في إلقاء الأوساخ في الهواء أو نفخ النباتات بعيدًا. في حين أن النباتات يمكن أن تموت بالتأكيد بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب ، فإن النباتات التي تموت بدون سبب واضح يمكن أن تشير إلى حدوث تسرب. تحقق أيضًا مما إذا كان هناك حريق أو لهب قادم من الأرض.

يمكن أن يشكل تسرب الغاز خطورة على صحتك إذا لم تتخذ الإجراءات اللازمة. يؤدي تسرب الغاز إلى تغيير كمية الأكسجين المتاحة ، وكلما تنفسك كمية أقل من الأكسجين ، ستبدأ في الشعور بالتعب والإصابة بالصداع. إذا كنت تعاني من تسرب في منزلك ، إذا كنت أنت أو أفراد عائلتك يعانون من أعراض مفاجئة وغير مبررة مثل الدوخة والغثيان والضيق والتنفس غير المنتظم وألم الصدر ونزيف الأنف والربو وفقدان الشهية وغيرها الكثير. حتى حيواناتك الأليفة يمكن أن تشعر بنفس الأعراض عند التعرض لمستويات عالية من تسرب الغاز.

إذا شممت رائحة غاز في منزلك ، فعليك دائمًا اتخاذ إجراء على الفور. بادئ ذي بدء – قم بإيقاف تشغيل العرض. بعد ذلك ، احصل على هواء نقي في منزلك – افتح جميع النوافذ والأبواب. إذا لم تتمكن من فتح النوافذ ، اخرج في أسرع وقت ممكن. يجب تجنب التدخين واستخدام الكبريت أو الشموع.